30 أسيرا إدارياً سيشرعون بإضرابٍ عن الطعام في 25 أيلول

تاريخ الإضافة الخميس 22 أيلول 2022 - 9:28 ص    عدد الزيارات 225    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أمس الأربعاء، أن 30 معتقلًا إداريًا سيشرعون في خطوة الإضراب عن الطعام في الـ25 من أيلول الجاري

 

وذكر النادي في بيان نقله عن المعتقلين الإداريين: "أربعة أيام تفصلنا عن إطلاق معركتنا ضد الاعتقال الإداري، جاهزيتنا في أعلى مستوياتها، تنتظر انطلاق شعلة البداية يوم الخامس والعشرين من أيلول".

 

ونقل النادي عن الأسرى قولهم: "نحن نتخلى عن كسرات خبزنا ونشد الأحزمة على البطون، تغذينا كرامة، لا يمكن لأدوات البطش انتزاعها، نتنفس حرية في مواجهة الظلم والتمييز العنصري، وسياسة القتل البطيء، نرفع أصواتنا وقبضاتنا، ونقرأ "خذوا لحمنا وشددوا قبضتكم الوحشية، عذبونا، قيدونا، وانشروا رائحة الموت حولنا، اقتولنا، واحتجزوا جثامين شهدائنا، اسْرقوا كل شيء يا لصوص العصر".

 

وتابع الأسرى: "اعلموا أنّ نضالنا مستمر، وسنزرع الأمل، والفرح، والحياة، فنشيدنا للحرية، والإنسانية الخالية من العذابات لن يتوقف حتى الأمان والاستقرار، وطول الحياة".

 

ودعا الأسرى إلى الالتفاف حولهم في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، مضيفين: "نعرب عن أسفنا للأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة نابلس".

ساري عرابي

فلسطين بين حريقين.. كيف يبني الفلسطينيون ذاكرتهم؟

الأربعاء 1 آذار 2023 - 10:33 ص

قبل ثماني سنوات، حرق مستوطنون منزلاً في قرية دوما، شمال شرق نابلس، أودت الحادثة بالعائلة؛ طفل رضيع ووالديه، ليبقى من بعدهم الطفل أحمد دوابشة. من غير الوارد أن يكون لدى الناس اتفاق عامّ على إدراك حقيقة… تتمة »

عدنان أبو عامر

اختلاف الأولويات بين واشنطن و"تل أبيب" حول التطبيع

الخميس 23 شباط 2023 - 10:52 م

في الوقت الذي تواجه فيه دولة الاحتلال ضغوطًا لا تخطئها العين من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعودة إلى العملية السياسية مع الفلسطينيين، ولو من الناحية الشكلية غير المجدية، فإن الواقع الإقليمي، من و… تتمة »