مع بداية "الأعياد اليهودية" ... اقتحامات للاحتلال واستعراض في الأقصى ورباط يربك حسابات الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيلول 2022 - 7:25 ص    عدد الزيارات 583    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، فيديو

        


 

مع بدء موسم العدوان الأعتى على المسجد الأقصى، خلال فترة "الأعياد اليهودية" والذي يبدأ بـ "عيد رأس السنة العبرية"، يشهد الأقصى منذ ساعات الصباح أحداثاً ملتهبة، بدأت منذ ساعات الفجر الأولى. 

 

بدأ حدث اليوم، فجراً، حينما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كل من هم دون الـ 40 من الدخول إلى المسجد الأقصى ليرابطوا على الأبواب مكبرين، فيما واصل عددٌ من المرابطين اعتكافهم داخل المسجد منذ ساعات مساء أمس. 

 

وتسببت الأعداد الكبيرة للمرابطين في محيط الأقصى بإحداث حالة من الارتباك لدى شرطة الاحتلال التي اجتمعت باكراً في الرواق الغربي للمسجد، وباشرت بتسيير العديد من الطائرات بدون طيار لرصد المرابطين.

 

وبعد تأخيرٍ امتد لنحو نصف ساعة، وفي تمام السابعة وخمس وعشرين دقيقة، بدأت أولى مجموعات المستوطنين باقتحام الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، واستقبل المرابطون تلك المجموعات ومن حرسها بالتكبير لدى اقترابها من محيط مصلى قبة الصخرة، والمفرقعات والإرباك الصوتي، عند وصولها لمحيط المصلى القبلي. 

 

 

ودخلت المجموعة الثانية للمستوطنين بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، قبل لحظات من كتابة هذا الخبر، بلباس "التوبة" الكهنوتي. 

 

 

ومع بدء الاقتحامات "الإسرائيلية" للأقصى بادر عددٌ من الشباب المرابطين لأداء صلاة الضحى في باحات الأقصى، على الرغم من محاولات الاحتلال المتعددة لقمعهم. 

 

 

ومن المتوقع استمرار موجات الاقتحام "الإسرائيلية" للأقصى لغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم، ولا يزال المرابطون يتصدون لتلك الموجات من العدوان. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »