الأردن يمنع رياضيين "إسرائيليين" من دخول أراضيه للمشاركة في بطولة

تاريخ الإضافة الأحد 2 تشرين الأول 2022 - 10:57 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 

قالت مصادر عبرية صحفية، بأنّ الأردن قرر عدم السماح للـ"إسرائيليين" بالمشاركة في بطولة آسيا للترياتلون المقامة على أراضيه.

 

وأضافت المصادر أنّ 6 لاعبين "إسرائيليين" كان يفترض تواجدهم في الأردن للاشتراك في المسابقة لكنهم رُفضوا جميعا.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "لم يُسمح لفريق الترياتلون "الإسرائيلي" يوم (السبت) بالاشتراك في منافسات كأس آسيا التي تقام في الأردن. قبل حوالي ثلاثة أسابيع شُطب الرياضيون "الإسرائيليون" من قائمة المشاركين، وعلى الرغم من الجهود المكثفة لتغيير القرار - فقد بقوا في "إسرائيل" ولم يذهبوا إلى المنافسة التي ستقام في العقبة. وفقا للفريق، السبب في ذلك أنهم "إسرائيليون".

 

ونقلت الصحيفة عن اللاعب "الإسرائيلي" أودي الحناتي، قوله: "كان من المفترض أن نذهب نحن ستة رياضيين - خمسة رجال وامرأة - إلى المنافسة في العقبة. هذه مسابقة أولمبية ومنافسة تشارك فيها جميع دول العالم".

 

وأضاف: "عندما رأينا أننا لسنا على القائمة، اتصل الاتحاد "الإسرائيلي" بوزارة الرياضة ووزارة الخارجية، وأخبرونا أنهم سيتحققون، وأخيرا قالوا إننا سنبدأ التحضير، اليوم أخبرونا أنه لا يمكننا السفر".

 

بدورها، قالت القناة i24NEWS "الإسرائيلية" إن "منظمي المسابقة يخشون عدم تمكنهم من ضمان أمن "الإسرائيليين" خلال الحدث في حال وقوع حادث".

 

ونقلت عن اللاعب "الإسرائيلي" إيتمار لفانون قوله الحجة التي قدموها لنا لعدم وجودنا في القائمة هي ببساطة: أنتم "إسرائيليون" وأكد أنه اليوم جئت وحدي إلى العقبة للتسجيل وجها لوجه وتسوية هذا الأمر، لكن قيل لي مرة أخرى إن ذلك غير ممكن، لأنني "إسرائيلي".

 

وتابع لفانون "أخبرتهم أن ذلك مخالف للقانون الدولي والروح الرياضية، لكنهم لم يرغبوا في معرفة أي شيء، الطريقة التي تسير بها الأمور مخيبة للآمال للغاية ومحزنة للغاية".

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »