تحت عنوان (نمضي قتالاً نحو القدس)... حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجان انطلاقتها الـ 35

تاريخ الإضافة الأحد 2 تشرين الأول 2022 - 11:08 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن تنظيمها لمهرجان جماهيري، وسط مدينة غزة، بتاريخ 6/10/2022، في ذكرى انطلاقة الحركة الخامسة والثلاثين. 

 

وبحسب الناطق باسم الحركة، محمد الحرازين، فإنّ المهرجان سيحمل اسم (نمضي قتالاً نحو القدس)، ومن المتوقع أن يتصدر الحديث عن المرابطين في المسجد الأقصى، والمقاومة في الضفة الغربية، فعاليات المهرجان الجماهيري. 

 

ويغيب عن هذا المهرجان العديد من شهداء الحركة وذراعها العسكري (سرايا القدس) بعد ارتقاءهم شهداء خلال معركة (وحدة الساحات)، ومن أبرزهم الشهيدين تيسير الجعبري وخالد منصور، وهما من قيادات الصف الأول في (سرايا القدس). 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »