الشيخ عكرمة صبري يستنكر الصمت العربي حيال ما يجري في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 2 تشرين الأول 2022 - 6:47 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

حمّل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عما يجري في المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح، الشيخ صبري، في تصريح صحفي، أنّ الخطر بات أكثر وضوحاً على المسجد  أقصى والمقدسات، حيث فرض الاحتلال التقسيم الزماني على المسجد الأقصى، فيما يعمل الاحتلال على التثبيت المكاني أيضاً.

 

وأكد الشيخ صبري، أن ممارسات الاحتلال تؤكد على عدم احترامه للمقدسات، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري في الأقصى. كما استنكر، الصمت العربي عما يجري فيه.

 

وأعرب عن رفضه المطلق للاقتحامات وسيطرة الاحتلال على باب المغاربة، مطالباً بحق الفلسطينيين بإعادة هذا الباب ووقف الاقتحامات.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »