خلال مشاركته في ندوة إلكترونية لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن

الشيخ عكرمة صبري: المسجد الأقصى أمانة في أعناق المسلمين وليس فقط الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الأول 2022 - 2:42 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، أنّ المسجد الأقصى أمانة في أعناق الجميع، وليس الفلسطينيين وحدهم. 

ودعا الشيخ صبري، في تصريح له، إلى نشر الرواية الإسلامية بمختلف اللغات؛ بهدف دحض الكذب الصهيوني حول قضية المسجد الأقصى، وذلك خلال مشاركته في ندوة إلكترونية نظمها حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، مساء الأحد، تحت عنوان "دور الأمة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".

 

ولفت الشيخ صبري إلى "أنّ الاحتلال يبحث عن صورة نصر وهمية عبر تقديم هدايا وحوافز للمستوطنين مقابل إدخال القرابين والنفخ بالبوق في المسجد الأقصى، وهي محاولة أيضاً لتثبيت الصورة الوهمية للسيادة اليهودية على القدس".

 

وقال الشيخ عكرمة: "في كل يوم نستمع لمشاريع عدوانية تطرح؛ ليحققوا لهم مستقبلا ويضعوا يدهم على المسجد الأقصى بشكل كامل"، وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن ذلك.

 

وحث الشيخ صبري الشباب المقدسي على الرباط في المسجد الأقصى، ومجابهة إجراءات الاحتلال، ودعا لحراك سياسي واقتصادي ودبلوماسي لمنع الاحتلال من الاستمرار في غيه وعربداته.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »