فتحي خازم خلال استقبال الوفد: القدس عقيدتنا ومعركتنا مع الاحتلال معركة عقيدة،

وفد مقدسي برئاسة الشيخ عكرمة صبري يزور عوائل الشهداء في جنين ونابلس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 تشرين الأول 2022 - 10:40 ص    عدد الزيارات 534    التعليقات 0    القسم شهداء ، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

زار وفد مقدسي برئاسة خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، مساء الاثنين، عوائل شهداء جنين ونابلس، وقدم التعازي لهم، وسط استقبال واحتفاء وترحيب.

 

وقدم الوفد التعازي لعوائل الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، يوم الأربعاء الماضي، عبد الرحمن خازم، ومحمد براهمة، وأحمد علاونة، ومحمد أبو سرية.

 

وكان في استقبال الوفد، أسر الشهداء وفي مقدمتهم المطارد فتحي خازم، والد الشهيدين رعد وعبد الرحمن، وقادة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمقاومة والفعاليات في مخيم جنين.

 

ورحب خازم بالوفد المقدسي، وأشاد بصمود المقدسيين ورباطهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك، رأدى التحية العسكرية للشيخ عكرمة صبري. 

 

 

وقال خازم: "من مخيم جنين، نقول للعالم، القدس عقيدتنا، ومعركتنا مع الاحتلال معركة عقيدة، والقدس والإسراء في عقيدتنا قرآن، والأقصى قرآن وفلسطين قرآن، وعقيدتنا المسلمة الراسخة أن فلسطين كلها أرض وقف ولا يجوز لمسلم أيا كان حق التصرف بشبر منها".

 

كما زار الوفد عوائل شهداء نابلس ومن بينهم عائلة الشهيد إبراهيم النابلسي، وتقدم بالتعازي لهم، وسط احتفاء أهالي المحافظة بالشيخ الدكتور عكرمة صبري.

 

واحتفى أهالي الشهداء والمحافظتين، بزيارة الشيخ عكرمة صبري، وسط نداءات للقدس والأقصى، وهتافات: "بالروح والدم نفديك يا أقصى"، و"لن تركع أمة قائدها محمد"، وأكدوا على استمرار الفعاليات الداعمة لصمود المقدسيين

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »