هارون ناصر الدين: تصعيد العمل المقاوم في الضفة يمنع الاحتلال من الانفراد بالأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الأول 2022 - 11:08 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

أكد مسؤول مكتب القدس في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هارون ناصر الدين على أنّ تصاعد العمل المقاوم في الضفة سيمنع الاحتلال من مواصلة اعتداءاته على المسجد الأقصى.

 

ودعا ناصر الدين المقدسيين وأهل الضفة لتوسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرا أن نقل المواجهة إلى خارج أسوار مدينة القدس يوصل رسالة للاحتلال أن كل الشعب الفلسطيني سيدافع عن المسجد الأقصى.

 

وأشاد بوقوف المقدسيين بجدارة في كل مواجهة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني، حاثاً أهل القدس والداخل والضفة أن يواصلوا الرباط في المسجديْن الأقصى والإبراهيمي.

 

وقال ناصر الدين إنّ المقاومة الفلسطينية على رأسها كتائب القسام جاهزة للرد على اعتداءات الاحتلال في المكان والزمان المناسبين.

 

وأضاف بأنّ ما يقوم به الاحتلال في المسجد الأقصى لعب بالنار، وإشعال لفتيل الحرب في المنطقة.

 

ودعا هارون ناصر الدين  الأمة العربية والإسلامية الخروج بضرورة الخروج نصرةً للمسجد الأقصى والقدس، والعلماء أن يكثفوا من حث أبناء الأمة لنصرة القدس والمقدسات وإصدار فتاوى لأبناء الأمة بضرورة الخروج للشوارع نصرةً للمسجد الأقصى.

 

وأشار إلى أنّ التطبيع مع الاحتلال لن يفيد الأنظمة العربية، بل يجب عليها الالتحام مع شعوبها، مؤكداً على  أنّ الأمة تستطيع أنّ تكون شريكة في تحرير المسجد الأقصى بالحراكات الشعبية.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »