في إطار جولتها على القوى والشخصيات والمؤسسات اللبنانية لوضعها بصورة ما يجري في الأقصى

مؤسسة القدس الدولية تجري زيارة للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الأول 2022 - 8:34 م    عدد الزيارات 358    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 


أجرت مؤسسة القدس الدولية، ممثلةً بمديرها العام، ياسين حمّود، زيارةً رسميةً لرئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، علي الخطيب، في العاصمة اللبنانية، بيروت، أمس الثلاثاء، 4 تشرين الأول/أكتوبر 2022

 

 
واستقبل الشيخ الخطيب المدير العام الأستاذ ياسين حمّود ومسؤول العلاقات العامة في المؤسسة علي يونس، واللذان أطلعاه على نشاطات المؤسسة وبرامجها والمشاريع المستقبلية نصرة للقدس وشعبها، كما استعرضا أهم التطورات في القدس في ظلّ تمادي الغطرسة الصهيونية لتهويد القدس وعرقلة مشاريع التقسيم الزماني والمكاني فيها، وتم التباحث في التطورات على الساحة الفلسطينية.

 


وأعرب ياسين حمّود عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على أهميتها في سياق وضع الشخصيات الوطنية والإسلامية بلبنان في صورة التطورات الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك، والقدس المحتلة. 

 

وقال حمّود: "تشرفنا في هذا اليوم بزيارة الشيخ علي الخطيب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى لنضعه في آخر التطورات في المسجد الأقصى خاصة ما يمرّ في هذه الأيام خلال الأعياد اليهودية المتكرّرة من رأس السنة العبرية الى عيد الغفران يوم 5 و 6 تشرين الأول الى عيد العرش من 10 الى 17 الشهر الحالي، ووضعناه فيما يخطط  له الاحتلال الصهيوني وما هي الاستراتيجية الصهيونية والاقتحامات وما يقوم به المقتحمون داخل المسجد الأقصى من شعائر يهودية تدنس المسجد الأقصى المبارك، وواجب الامة وواجب العلماء تجاه المسجد الأقصى وتجاه ما يقوم به الصهاينة". 

 

وأضاف حمّود: "وجدنا عند سماحته المعرفة الكاملة والمتابعة التامة لما يقوم به الصهاينة في المسجد الأقصى، ووجدنا منه روحًا عالية وتصميمًا أن الامة بوحدتها وأن الفلسطينيين وما يقومون به دفاعًا عن الامة ستكون نهايته بإذن الله إحباط المشروع الصهيوني وما يخطط له الصهاينة". ووعد الشيخ الخطيب أن يكون كما هو دائما للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى موقفهم في خطبة الجمعة وفي بياناتهم وأن يقدموا ما يستطيعون خدمة للمسجد الأقصى وخدمة لأهلنا في مدينة القدس". 

 

 

من جانبه، شدّد الشيخ علي الخطيب على ضرورة العمل لإبقاء القضية الفلسطينية حية في وجدان الامة ونصرة القدس وإنقاذ مقدساتها، منوّهًا بتضحيات الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته، داعيًا إلى التضامن العربي والإسلامي في مواجهة الكيان الصهيوني باعتباره السبيل الكفيل بإنقاذ فلسطين من براثن الاحتلال.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »