تجدد إطلاق النار وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة في مخيم شعفاط وعملية دهس في الطور

القدس ساحة حرب حقيقية في وجه الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 9 تشرين الأول 2022 - 12:41 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بلدة عناتا ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وفرضت حصاراً عسكرياً محكماً على المنطقة بإغلاقها الحاجز العسكري على مدخل المخيم.

 

 

ووثقت مقاطع فيديو نشرتها عدة منصات فلسطينية اقتحام قوات الاحتلال لمنازل المواطنين وتفتيشها في مخيم شعفاط وبلدة عناتا.

 

 

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق جميع مداخل مخيم شعفاط وعناتا، على إثر عملية إطلاق النار ليلة أمس على حاجز شعفاط.

 

 

وفي السياق ذاته، حلّقت طائرات الاحتلال فوق مخيم شعفاط ورأس خميس وعناتا وسط إغلاقٍ كامل لكل مداخلها.

 

 

ولقيت مجندة بجيش مصرعها في ساعة مبكرة من، اليوم الأحد، بعد ساعات من إصابتها وجندي وحارس أمن آخرين بالرصاص، خلال عملية إطلاق نار صوب حاجز مخيم شعفاط بمدينة القدس، تبعها عملية دهس في حي الطور، مساء أمس السبت.

 

 

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال في تصريح مقتضب، أنّ المجندة لقيت مصرعها متأثرة بجراحها الحرجة التي أصيبت بها جراء عملية إطلاق النار.

 

 

وفي وقت سابق من مساء أمس، قالت مصادر عبرية إنّ شاباً أطلق النار على حاجز مخيم شعفاط، أسفر عن عدة إصابات، اثنتين منها حرجة جداً وأخرى خطيرة، ثم انسحب من المكان.

 

 

وأضافت بأنّ قوات الاحتلال حاصرت عدداً من المواطنين قرب حاجز مخيم شعفاط الذي أغلقته بشكل تام، عقب العملية، كما أغلقت جميع أبواب البلدة القديمة بالقدس.

 

 

وتجدد إطلاق النار 3 مرات على قوات الاحتلال من قبل المقاومين الفلسطينيين، في محيط المخيم، وكانت إحداها خلال محاولة جيش الاحتلال اقتحام المخيم.

 

 

وعقب الحدث، توجه عشرات الفلسطينيين بمسيرة حاشدة من وسط المخيم إلى حاجز شعفاط، وهاجموا الحاجز بالمفرقعات والزجاجات الحارقة.

 

 

واقتحمت قوات (اليمام) "الإسرائيلية" مخيم شعفاط، ولحقتها قوات "يسّار" و "يمّار"، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز صوب الفلسطينيين.

 

 

وأطلق فلسطينيون النار عدة مرات تجاه قوات الاحتلال المقتحِمة، ما أجبر الجيش على الانسحاب من وسط المخيم والعودة باتجاه الحاجز.

 

 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنّ منفذ العملية وصل الحاجز مشياً على الأقدام، قبل أن ينسحب باتجاه المخيم.

 

 

بينما نقلت القناة 12 "الإسرائيلية" أنّ الجهود تتركز في البحث عن 3 مشتبه بهم، على صلة بعملية إطلاق النار في شعفاط.

 

 

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مقدسيين من عائلة واحدة بضاحية السلام في بلدة عناتا بالقدس؛ لاشتباهها أنهم عائلة المنفذ.

 

 

وبالتزامن مع عملية إطلاق النار على حاجز شعفاط، نفذ فلسطيني عملية دهس في حي الطور، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »