متصهين كندي يدنس المسجد بحماية من الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 - 3:31 م    عدد الزيارات 368    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، فيديو

        


 

اقتحم المستشرق والمفكر الكندي وعالم النفس السريري (جوردن بيترسن) المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، بحماية عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي وتغطية إعلامية مرافقة.

 

 وتزامن اقتحام (بيترسن) للأقصى مع اقتحامات المستوطنين للمسجد في عيد "العُرش" اليهودي.

 

ويُعرف بيترسن بنظرته الاستشراقية ورسالته المتعالية إلى المسلمين، وتأييده القوي لاتفاق "أبراهام" الذي يدعو للسلام مع الصهاينة وتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، وتصفية القضية الفلسطينية. 

 

وتستخدم سلطات الاحتلال ورقة اقتحامات "السواح الأجانب" للأقصى، من أجل زيادة عدد ونوع مقتحمي الأقصى، وتسهيل تدنيس المنتمين للصهيونية المسيحية له، ومن أجل ضرب دور الأوقاف الإسلامية الأردنية في إدارة الأقصى. 

 

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »