تضامناً مع أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم

الأسير المقدسي سامر العيساوي يضرب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

تاريخ الإضافة الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 5:17 م    التعليقات 0    القسم شهداء ، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

 

يواصل الأسير المقدسي سامر العيساوي، صاحب أطول اضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي.

 

 

 

وكان العيساوي قد بدأ إضرابه أمس، تضامناً مع أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تماطل في تسليم جثامينهم أو الكشف عن أماكن تواجدهم في "مقابر الأرقام".

 

 

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 105 شهداء في الثلاجات، بالإضافة لـ 256 شهيدا في مقابر الأرقام، من بينهم 9 أطفال، و3 شهيدات، و 8 أسرى أمضوا فترات مختلفة في سجون الاحتلال.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »