مؤسسة القدس الدولية تستقبل رئيس لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المناضل حلمي البلبيسي

تاريخ الإضافة الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 7:05 م    عدد الزيارات 236    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


استقبل نائب المدير العام لمؤسسة القدس الدولية الأستاذ أيمن زيدان في مكتبه في اسطنبول، رئيس لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المناضل الفلسطيني الأستاذ حلمي البلبيسي، بحضور مدير قسم الإعلام تامر عودة، والباحث في المؤسسة علي إبراهيم.


وتداول الحضور في جملةٍ من تطورات الشأن الفلسطيني، إلى جانب التضحيات الجليلة للشعب الفلسطيني، وشدد الحضور على أهمية حشد مختلف أدوات الدعم والمناصرة لقضية القدس ومسجدها الأقصى المبارك، خاصةً أمام الحقائق التي تحاول سلطات الاحتلال فرضها في المدينة المحتلة، وضرورة بناء سيرورة متكاملة من التفاعل مع المدينة المحتلة، مع الإشارة إلى محورية دور المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لكونه رافعةً أساسية لتحريك الجماهير الفلسطينية في مختلف الدول والقارات.


وقد أشاد زيدان بالعمل الذي تقوم به لجنة القدس في المؤتمر، وما تقوم به من حراك فاعل لخدمة هذه القضية، ومواكبتها بشكلٍ حثيث وفعال التطورات على الصعيد المقدسي. وبدوره أشاد الأستاذ حلمي بدور المؤسسة وبريادتها في العمل لخدمة القدس، وتداول المجتمعون مروحةً من الأفكار ذات الصلة بما يجري في المدينة المحتلة، وأكدوا على أهمية التعاون في مختلف الملفات المتصلة بخدمة المقدسيين، وما يعانوه من قبل الاحتلال. وفي ختام اللقاء قدم الأستاذ أيمن آخر إصدارات المؤسسة إلى الأستاذ حلمي، ملتقطين الصور التذكارية.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »