الاحتلال يقرر هدم منزل الشهيد عدي التميمي في مخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الخميس 10 تشرين الثاني 2022 - 11:41 ص    عدد الزيارات 255    التعليقات 0    القسم شهداء ، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمسالأربعاء، عزمه هدم منزل الشهيد عُدي التميمي بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

 

 

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إنه ينوي هدم منزل الشهيد عدي التميمي منفذ عملية شعفاط الشهر المنصرم.

 

 

وعُدي التميمي منفّذ عملية حاجز شعفاط في 9 تشرين أول/ اكتوبر الجاري، ومطارد منذ ذلك الحين، استشهد بعد اشتباك خاضه مع جنود الاحتلال على مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" في نفس الشهر.

 

 

وعلى مدار 10 أيام، واصلت سلطات الاحتلال البحث عن الشاب عدي التميمي منفذ عملية شعفاط؛ التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة آخر بجروح حرجة في 7 أكتوبر الماضي.

 

 

وفي أعقاب العملية، طبقت سلطات الاحتلال إجراءات الانتقامية ضد أهالي وسكان منطقة مخيم شعفاط بادّعاء البحث عن منفذ العملية، وحاجتها للردع وتعزيز الأمن العام، في سياسة عقاب جماعية لكل سكان المخيم والمنطقة المحيطة به.

 

 

واعتبر مراسلو وسائل إعلام عبرية أنّ ما حدث بمثابة فشل أمني خطير، فبعد 10 أيام من البحث عنه، يظهر "التميمي" وينفّذ عملية أخرى في مكان قريب من مركز شرطة، وبعيد عن المكان الذي نفّذ فيه عمليته.

ساري عرابي

فلسطين بين حريقين.. كيف يبني الفلسطينيون ذاكرتهم؟

الأربعاء 1 آذار 2023 - 10:33 ص

قبل ثماني سنوات، حرق مستوطنون منزلاً في قرية دوما، شمال شرق نابلس، أودت الحادثة بالعائلة؛ طفل رضيع ووالديه، ليبقى من بعدهم الطفل أحمد دوابشة. من غير الوارد أن يكون لدى الناس اتفاق عامّ على إدراك حقيقة… تتمة »

عدنان أبو عامر

اختلاف الأولويات بين واشنطن و"تل أبيب" حول التطبيع

الخميس 23 شباط 2023 - 10:52 م

في الوقت الذي تواجه فيه دولة الاحتلال ضغوطًا لا تخطئها العين من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للعودة إلى العملية السياسية مع الفلسطينيين، ولو من الناحية الشكلية غير المجدية، فإن الواقع الإقليمي، من و… تتمة »