الاحتلال يرفض استئناف عائلة شحادة ضد تهجيرها قسرًا من منزلها في سلوان

تاريخ الإضافة الأحد 13 تشرين الثاني 2022 - 9:59 م    التعليقات 0    القسم هدم وإخلاء، سلوان، أبرز الأخبار

        


رفضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الأحد، الاستئناف الذي تقدمت به عائلة شحادة في التاسع من تشرين الثاني الجاري ضد قرار محكمة الصلح تهجيرها قسرًا من منزلها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، من دون إبداء الأسباب القانونية، وبذلك يبقى قرار التهجير قائمًا.

 

وكانت محكمة صلح الاحتلال أصدرت قرارًا يقضي بالإخلاء القسري لبناية سكنية تعود للمقدسي يونس شحادة وأبنائه حتى مستهل شهر آب/أغسطس من العام الماضي، مستندة إلى ادعاءات جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، وتم الاستئناف على القرار، واستمرت المداولات في محاكم الاحتلال إلى اليوم.

 

ويعيش في المبنى 35 فردًا في بناية سكنية مكونة من 5 شقق في حي بطن الهوى، يهدد الاحتلال بتهجيرهم قسرًا من شققهم لمصلحة جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، التي تزعم أن الأرض المقامة عليها عمارتهم السكنية تعود ليهود يمنيين قبل أكثر من 100 عام، استنادًا إلى وثائق مزورة، وما زالوا ينتظرون البت في قضيتهم رغم عدم ثقتهم بمحاكم الاحتلال.

 

وتقع منازل عائلتي شحادة وغيث ضمن مخطط "عطيرت كوهنيم" للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بينما تعيش 86 عائلةً تضم نحو 750 فردًا في 15 بنايةً، هاجس خطر التهديد والتهجير القسري من الحي لتحويله إلى مستوطنة تتصل مباشرةً بمستوطنة رأس العامود شرقًا وبالبؤر الاستيطانية في حي وادي حلوة غربًا.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »