16 نقطة مواجهة مع الاحتلال في القدس والضفة خلال 24 ساعة

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2022 - 10:27 م    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


 

شهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة تسجيل 16 نقطة اشتباك ومواجهة مع الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

 

 

وتنوعت نقاط الاشتباك ما بين: إطلاق النار، وإلقاء زجاجة حارقة، وعمليتي تصدي للمستوطنين، و11 مواجهة بالحجارة مع الاحتلال. 

 

 

واندلعت مواجهات في كل من سلواد والمغير في مدينة رام الله، فيما شهدت البلدة القديمة في نابلس، عملية إطلاق نار واندلاع مواجهات، وفي الخضر في بيت لحم، والحي الغربي في طولكرم.

 

 

أمّا الخليل، فقد شهد باب الزاوية، إلقاء حجارة وتصدي للمستوطنين، أدت لإصابة مستوطن، واندلعت مواجهات في مخيم العروب وجبل جوهر وتل الرميدة، وعمليات تصدي للمستوطنين.

 

 

وفيما يتعلق بالعمليات النوعية، فقد سجلت الضفة الغربية إصابة مستوطن رشقاً بالحجارة في الخليل، واشتباكات متكررة وإطلاق النار على قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة في نابلس.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »