4 حالات حرجة و28 إصابة في عمليتي تفجير في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 تشرين الثاني 2022 - 10:06 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أصيب عددٌ من "الإسرائيليين", صباح اليوم الأربعاء، في عمليتي تفجير لعبوات ناسفة وقعتا قرب محطة حافلات "إسرائيلية" شمال مدينة القدس المحتلة، إحداهما ناجمة عن عبوة ناسفة موضوعة داخل حقيبة.

 

 

ووصلت الحصيلة الإجمالية للعمليتين 18 مصاباً بدرجات متفاوتة بينهم حالات خطيرة، وهرعت طواقم طبية وسيارات إسعاف تابعة للاحتلال لنقل المصابين.

 

 

وفي الانفجار الأول الذي وقع قرب محطة الحافلات بالقدس، أصيب 12 إسرائيلياً، 4 منهم في حالة حرجة جداً وخطيرة.

 

 

ووقعت العملية الأولى من خلال وضع عبوة ناسفة في محطة الحافلات عن طريق شخص على دراجة كهربائية، قبل أن ينسحب من المكان.

 

 

فيما وقعت العملية الثانية قرب مستوطنة "راموت" المقامة على أراضي الفلسطينيين بالقدس، وكانت عبارة عن تفخيخ دراجة نارية، وأسفرت عن إصابة ثلاثة إسرائيليين.

 

 

وفي أعقاب ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجز مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بالاتجاهين، إلى جانب إغلاق جميع محطات الحافلات في القدس.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »