جميعهم من بلدة سلوان

محكمة الاحتلال في القدس تحكم على مقدسيين بالسجن وتجدد اعتقال آخرين

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 تشرين الثاني 2022 - 10:10 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

 

أصدرت محكمة الاحتلال أمس الثلاثاء أحكاماً بالسجن بحق عدد من المقدسيين من سلوان، فيما مددت اعتقال 10 شبان آخرين، من ذات البلدة. 

 

 

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأنّ محكمة الاحتلال مددت اعتقال الشبان: وائل شاهين، وحسين عيسى حتى يوم الخميس، وإيهاب أبو سنينة ليوم الأحد القادم، ويزن رويضي ليوم غد بعد اعتقالهم فجر اليوم الثلاثاء من منازلهم في بلدة سلوان.

 

 

وأصدرت محكمة الاحتلال حكماً بالسجن الفعلي 7 أشهر على الفتى كرم العبيد والشاب ممدوح أبو سكران وغرامة مالية بقيمة 1000 "شيكل". 

 

 

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الفتيين مالك الرجبي وسلطان سمرين اللذين اعتقل صباحاً من منزليهما في حي بطن الهوى، بشرط الحبس المنزلي ٥ أيام.

 

 

وخلال محاكمته في المسكوبية ظهر الشاب رويضي مصاباً بانتفاخات ورضوض بسبب الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال.

 

 

كما ثبتت قوات الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر على الشاب عثمان أحمد جلاجل بعد رفض قاضي المحكمة المركزية الاستئناف على القرار.

 

 

واعتقل جلاجل في أيار الماضي فور خروجه من المسجد الأقصى، وحول للاعتقال الاداري لمدة 6 أشهر وكان من المقرر الإفراج عنه الجمعة الا أن إدارة سجن النقب جددت اعتقاله.

 

 

وأجلت سلطات الاحتلال محاكمة الشاب عمر الشلودي من سلوان دون تحديد موعد جديد للمحكمة.

 

 

ومددت سلطات الاحتلال اعتقال الشابين حكم وأيوب رويضي ليوم الخميس، بعد اعتقالهما فجر اليوم من منزلهم في حي واد ياصول ببلدة سلوان.

 

 

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت منازل في حي بطن الهوى واعتقلت آدم منذر الرجبي، ومالك الرجبي، وحسين دار عيسى، وحكم رويضي، وأيوب رويضي، ويزن رويضي.

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »