فريق "عصا موسى" الإلكتروني يخترق كاميرات الاحتلال لحظة وقوع انفجاري القدس

تاريخ الإضافة الخميس 24 تشرين الثاني 2022 - 10:33 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

حصل فريق من القراصنة الإلكترونيين على مقاطع مصورة نشروها خلال لانفجار عبوة عملية القدس أمس الأربعاء، بعد أن اخترقوا كاميرات مراقبة شوارع تابعة لجهاز أمني (إسرائيلي) كبير، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس.

 

 

ونشرت مجموعة هاكر تطلق على نفسها "عصا موسى" في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، تسجيلا للحظة انفجار العبوة الناسفة في العملية التفجيرية الأولى التي وقت بمحطة الحافلات المركزية بمدينة القدس المحتلة صباح الأربعاء. وأدى الانفجار إلى مقتل مستوطن وإصابة نحو 40 آخرين بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة.

 

 

ويأتي هذا الإعلان لمجموعة الهاكر، في وقت ذكرت القناة 13 العبرية، مساء الأربعاء، بأن الكاميرات المتواجدة في منطقة التفجير معطلة منذ وقت طويل. وذكر تقرير للقناة العبرية، بأن العملية التفجيرية المزدوجة التي وقعت كادت أن تؤدي لوقوع عدد أكبر من القتلى والإصابات، إلا أنه تم تفادي كارثة كبيرة، كما وصفتها.

 

 

وبحسب القناة، فإنّ الهجوم كان سيكون أكثر خطورة لو نجحت خطة المنفذين الذين زرعوا العبوة الناسفة في الحي الاستيطاني "راموت" (مكان الانفجار الثاني) وربطوها بأنبوبة غاز. وأشارت القناة 13 إلى أن الأنبوبة لم تنفجر، وإلا كان سيسقط العديد من القتلى والجرحى.

 

 

ولفتت إلى أن قوات أمن الاحتلال تواصل تحقيقاتها في العملية التي يشتبه أن مجموعة فلسطينية من سكان شرقي القدس هي من تقف خلفه.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »