الاحتلال يسلم جثمان الشهيد صلاح بعد ساعات من استشهاده

تاريخ الإضافة السبت 10 تشرين الأول 2015 - 8:10 ص    عدد الزيارات 2545    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، جثمان الشهيد أحمد جمال صلاح (22 عاماً)، من مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، لمواراته الثرى في مقبرة بلدة عناتا المجاورة، وذلك بعد ساعات على احتجاز جثمانه.

واستشهد صلاح، فجر اليوم السبت، خلال اشتباك مسلّح مع قوات الاحتلال، والتي أطلقت النار أولاً على قدمه، ثم قامت بسحله واقتياده باتجاه الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط ونكلت به، إلى أن أعدمته بدم بارد هناك.

وعقب استشهاد صلاح اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على الحاجز، أصيب خلالها 10 فلسطينيين بالرصاص الحي، و25 آخرون بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق، تبعها اشتباكات مسلّحة متقطعة مع جنود الاحتلال، استمرت حتى صباح اليوم.

ووصل جثمان الشهيد إلى منزل عائلته في المخيم، بعد ساعات من احتجاز قوات الاحتلال الجثمان. وألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل نقله إلى مسجد المخيم.

وينطلق موكب تشييع جثمان الشهيد صلاح، قبيل ظهر اليوم، من مسجد المخيم، حيث يحتشد الآلاف من المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في التشييع وسط غضب وتوتر شديدين، وانتشار كثيف لقوات الاحتلال عند الحاجز العسكري المقام على المدخل الرئيس للمخيم. 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »