يحوي وسائل تعليمية حول الأقصى والقدس وفلسطين وفضائلها وأهميتها

مؤسسة القدس الدولية - ماليزيا تعلن عن إنتاج صندوق ألعاب معرفية موجه للأطفال والفتيان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 كانون الأول 2022 - 11:59 ص    عدد الزيارات 290    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

أعلنت مؤسسة القدس في ماليزيا عن إنتاج صندوق الألعاب المعرفية "حكايات الإسراء والمعراج وأركان الإيمان" وذلك بالتعاون بين المؤسسة وشركة Family Storybox الماليزية.

 

 

ويشمل الصندوق لعبة التركيب والبناء الأساسية المكونة من 2850 مكعب لبناء مجسم المسجد الأقصى كاملاً، بالإضافة إلى خرائط فلسطين المعلوماتية، وخريطة الإسراء والمعراج وخريطة الأنبياء وعلاقتهم بالأرض المقدسة.

 

 

وبحسب مؤسسة القدس فإنّ الصندوق يحتوي أيضاً الكتيبات الملونة التعليمية باللغة الإنجليزية وألعاب البطاقات للمعلوماتية وجواز سفر المسافر الصغير.

 

 

وقال الدكتور شريف أبو شمالة رئيس مؤسسة القدس في ماليزيا أنّ العمل على المشروع بدأ منذ أكثر من عام وتم مراجعة المجسمات هندسيا ومعلوماتيا للحرص على تقديم مجسم دقيق وشامل للأقصى ومعالمه.

 

 

وأكد أبو شمالة على أنّ الهدف من هذه الألعاب ربط الأطفال واليافعين بقضية فلسطين والقدس وتعليمهم بشكل واف وخلاق عن المسجد الأقصى لتعزيز الاتصال الروحي والفكري بالمقدسات.

 

 

ونوه أبو شمالة إلى أنّ الصندوق الآن على أرفف المكتبات الماليزية الكبرى، وقريبا سيكون في دول أخرى.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »