المختص بالشأن المقدسي شعيب أبو سنينة يحذر من هجمة احتلالية مرتقبة تستهدف المرابطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 كانون الأول 2022 - 11:52 ص    عدد الزيارات 255    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

 

حذر المختص في شؤون القدس، والباحث في مؤسسة القدس الدولية - فلسطين، شعيب أبو سنينة، من هجمة يشنها الاحتلال على المقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى.

 

 

وأكد أبو سنينة، في تصريحٍ له، أنّ بناء الزوايا في المسجد الأقصى، لم يتوقف، تاريخياً، من قبل المرابطين لحمايته من الاحتلال خلال العهود الإسلامية.

 

 

وبيّن   أنّ الاحتلال يتغول على الأرض الحمراء في القدس بالاستيلاء عليها وهي خطة مدبرة، موضحا أنّ الأحزاب اليمينية الصهيونية المتطرفة تتسابق في اقتحامات الأقصى لكسب رضا الشارع الصهيوني.

 

 

وأوضح أبو سنينة أنّ أخطر ما نفذه المستوطنون خلال "عيد الحانوكا" هو السجود الملحمي، مبيناً أنّ الاحتلال يحاول فرض التقسيم الزماني على المسجد الأقصى.

 

 

وأشار أبو سنينة إلى أنّ السجود الملحمي للمستوطنين يعزز الوجود الصهيوني في المسجد الأقصى، منوهاً إلى أنّ الاحتلال جعل المسجد الأقصى ثكنة عسكرية خلال "عيد الحانوكا".

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »