إغلاق شارع سلمان الفارسي في الطور بالكتل الإسمنتية

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2015 - 7:11 م    عدد الزيارات 3407    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قامت جرافات الاحتلال، صباح اليوم، بإغلاق شارع سلمان الفارسي في قرية الطور شرق القدس بالكتل الإسمنتية.
وقالت مصادر محلية "إن قوات الاحتلال داهمت القرية، وباشرت جرافته بوضع مكعبات اسمنتية في شارع سلمان الفارسي كنوع من أنواع العقاب الجماعي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المقدسيين".
وبدوره أكد مختار الحي لأحد المواقع المقدسية "أن إغلاق الشارع يؤثر بشكل كبير على سكانه، وذلك كونه يعد من الشوارع الحيوية في القرية، حيث يعيش في الشارع أكثر من 3 الاف نسمة منهم كبار السن والمرضي، مضيفاً أن الشارع يعد منفذا للمقبرة الرئيسة والمسجد".
مضيفاً "أن الإغلاق سيعيق وصول 2100 طالب إلى مدارسهم الموجودة في الشارع، لافتا الى انه يحوي مدرسة ابتدائية وروضتين. ويذكر أن قوات الاحتلال تغلق بشكل متكرر شارع سلمان الفارسي خلال هذا العام."

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »