لحض حكومة الاحتلال على الإسراع في هدم وإخلاء التجمع الفلسطيني البدوي

أعضاء "الليكود" يدعو لاقتحام الخان الأحمر الاثنين

تاريخ الإضافة السبت 21 كانون الثاني 2023 - 6:12 م    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية

        


 

يُخطط أعضاء كنيست من حزب "الليكود" اليميني "الإسرائيلي" لتنفيذ جولة في قرية الخان الأحمر البدوية شرقي القدس المحتلة، يوم الاثنين المقبل بهدف الضغط على رئيس حكومتهم "بنيامين" نتنياهو للعمل على إخلائها وهدمها.

 

 

ومن المتوقع أن تُنفذ حكومة الاحتلال قرار هدم وإخلاء التجمع البدوي خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد أن وافقت المحكمة الإسرائيلية العليا بناءً على طلب من منظمة "ريغافيم" الاستيطانية، التي يرأسها رئيس "حزب الصهيونية الدينية"، وزير المالية يتسلئيل سموتريتش.

 

 

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإنّ هذه الزيارة ستتم قبل تقديم رد حكومة الاحتلال، أمام محكمته العليا على قضية إخلاء القرية من عدمه في الأول من شباط/ فبراير المقبل.

 

 

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »