رئيس الكيان الصهيوني: لن نمنع اليهود من دخول الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2015 - 7:18 م    عدد الزيارات 3434    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 في خطابه أمام الكنيست، صباح اليوم، أكد رئيس الكيان الصهيوني "روبي ريفلين" أن سلطات الاحتلال لن تمنع اليهود من دخول المسجد الأقصى، مشدداً على أنها سلطاته ستحافظ على "اتفاقية الوضع القائم".
وأضاف، أن سلطاته “منعت اليهود من الصلاة في ما سماه "بجبل الهيكل"؛ وهو المكان الأكثر قداسة بالنسبة للشعب اليهودي”، على حد زعمه. مشيراً إلى أن اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى لا تخرق اتفاق "الوضع القائم".
معرباً فب الوقت ذاته عن استيائه الشديد من استخدام مصطلح ” تدنيس” أثناء دخول اليهود للمسجد الأقصى.
يشار أن اتفاقية "الوضع القائم" تنص على أن الأوقاف الأردنية هي صاحبة السيادة في المسجد الأقصى، وهي وحدها تملك صلاحية تحديد من يدخل المسجد.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »