الشيخ صبري: استمرار عنف الاحتلال لن يدفعنا للاستسلام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2015 - 11:05 م    عدد الزيارات 3406    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكد رئيس الهيئة الإسلامية الشيخ عكرمة صبري، أن الاعتداءات الوحشية التي يمارسها الاحتلال "الإسرائيلي" ضد أبناء شعبنا في القدس وأراضي الداخل المحتل والضفة وغزة لن تقود إلى تهدئة ولن تكسر إرادة شعبنا ولن تدفعنا إلى الاستسلام.
وأوضح الشيخ صبري في تصريحات صحفية اليوم: ان اعتداء المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك كان السبب الرئيسي لاندلاع الانتفاضة وانفجار شعبنا في وجه الاحتلال.
وقال: عندما ينفجر شعبنا في وجه المحتل لا يستشير أحد ولا يستأذن أحد وعلى من يبحث عن التهدئة عليه أن يزيل التوتر وأسبابه المتعلقة بالاعتداء على المسجد الأقصى المبارك.
وفي رسالته للأمتين العربية والإسلامية قال الشيخ صبري: "يتوجب على الدول العربية والإسلامية أن يساندوا ويحتضنوا انتفاضة شعبنا من أجل ضمان استمراريتها لتحقيق الحرية وحماية المقدسات".
وأضاف الشيخ صبري: "في الوقت الذي نحمل فيه دولة الاحتلال مسؤولية ما يجري في القدس والضفة وغزة والداخل نحمل أيضاً الدول العربية والإسلامية في تخاذلها لعدم نصرتها للمسجد الأقصى المبارك.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »