تمديد اعتقال الشابة الفلسطينية إسراء عابد لـ10 أيام إضافية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 تشرين الأول 2015 - 7:48 م    عدد الزيارات 3985    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قررت محكمة الصلح الصهيونية في مدينة بالداخل المحتل عام 48 اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال الشابة إسراء عابد (29 عاماً) من الناصرة لـ 10 أيام إضافية، وتحويلها للفحص النفسي.
وتمت محاكمة الشابة إسراء عابد، غيابياً بسبب وضعها الصحي الصعب، حيث لا زالت ترقد بالمشفى.
يذكر أن الشابة عابد أصيبت بـ 6 رصاصات أطلقتها قوات الاحتلال عليها من مسافة صفر أثناء وجودها في المحطة المركزية بالعفولة قبل أسبوعين، بزعم أنها حاولت تنفيذ عملية طعن، ما أدى لإصابتها بجروح خطيرة.
وكان ضابط كبير في شرطة الاحتلال شكك في أن تكون عابد قد نوت تنفيذ عملية طعن في محطة الحافلات، قائلاً "إنها قد تكون حملت السكين لأغراض شخصية، كما أنها لم تحاول المس بأي من الركاب أو المسافرين في المحطة".

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »