مطالبات بالحد من استخدام شرطة الاحتلال للأقنعة خلال عمليات المداهمة

تاريخ الإضافة الخميس 28 آب 2014 - 10:08 ص    عدد الزيارات 5708    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



مطالبات بالحد من استخدام شرطة الاحتلال للأقنعة خلال عمليات المداهمة
موقع مدينة القدس
توجهت جمعية حقوق المواطن المقدسية في رسالةٍ إلى المفتش العام للشرطة الصهيونية، يوحانان دنينو، مطالبةً إياه بوضع حد لظاهرة استخدام أفراد الشرطة أقنعة الوجوه خلال تنفيذ اعتقالات في القدس الشرقية.

 

كما طالبت الجمعية بالتحقيق في هذه الحالات وباتخاذ إجراءات فعالة كي يتم استخدام مثل هذه الأقنعة في حالا استثنائية فقط، تتوفر فيها مبررات واضحة ووفقاً للصلاحيات كما ينص القانون.
وجاء في رسالة المحامي يوسف كرّام، باسم جمعية حقوق المواطن، أنه ومنذ حادثة قتل الطفل محمد أبو خضير وحملة الاعتقالات واسعة النطاق التي تلتها، تحولت ظاهرة أفراد الشرطة الملثمين بدون بطاقات تعريف من استثناء الى قاعدة في القدس الشرقية، وأن الإفادات المختلفة التي قامت الجمعية بجمعها وتوثيقها تعيد وصف سيناريو مماثل عن بث الرعب بين أفراد العائلة في ساعات الليل المتأخرة بواسطة قوات من أفراد الشرطة الملثمين دون أية بطاقات تعريف، وعلى نحو يعيد إلى الأذهان ممارسات أنظمة ظلامية.
وأورد كرّام في رسالته عدة شهادات لمواطنين مقدسيين ترسم صورة مثيرة للقلق الشديد في كل ما يتعلق بطرق وأساليب تنفيذ الاعتقالات في أنحاء القدس الشرقية خلال الفترة الأخيرة، إذ تفيد بان عددًا كبيرًا من الشرطة الملثمين وبدون تعليق بطاقات تعريف يقومون باقتحام حرمات البيوت عند ساعات الفجر، ويثيرون الهلع والخوف، خاصة عند الأطفال. كما أوضحت بعض الإفادات أن عناصر الشرطة يزرعون الخراب والدمار في البيوت أثناء عمليات التفتيش.
 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »