عاجل| إعدام شاب بذريعة محاولته طعن جندي صهيوني شمال جنين

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الثاني 2015 - 10:09 ص    عدد الزيارات 2574    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


استشهد شاب فلسطيني، قبل قليل، بإعدامه رمياً برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، على حاجز الجلمة العسكري شمال جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وزعمت ناطقة باسم شرطة الاحتلال-كعادتها- أن شابين فلسطينيين كانا يحملان سكينين حاولا طعن جندي على حاجز الجلمة وأنه تم إطلاق النار على أحدهما وقتله بينما اعتقل الآخر، وإن أحدا من جنود الاحتلال لم يصب بأذى، واغلقت قوات الاحتلال على الفور الحاجز ودفعت بتعزيزات عسكرية الى المكان.

ونقلت مصادر عبرية عن جنود الاحتلال أن إطلاق النار على الشابين الفلسطينيين تم على بعد 150 مترا من الحاجز باتجاه الجانب الفلسطيني، مدعين أن الجنود اشتبهوا بالشابين وطلبوا منهما التوقف حينها أشهر أحدهما سكينا فأطلق الجنود النار عليهما.
 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »