الاحتلال يقرر "هدم ومصادرة" منزل الشهيد بهاء عليان

تاريخ الإضافة الجمعة 13 تشرين الثاني 2015 - 8:50 م    عدد الزيارات 3719    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قررت سلطات الاحتلال الصهيونية، اليوم الخميس، "هدم ومصادرة" منزل الشهيد بهاء عليان، الكائن في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.
وقال محمد عليان والد الشهيد ان ما يسمى "قائد الجبهة الداخلية" في جيش الاحتلال واستناداً لقانون "الطوارئ" أصدر قراراً يقضي بهدم ومصادرة منزل عائلة الشهيد بهاء عليان، وجاء في القرار انه بالإمكان الاعتراض عليه حتى يوم غد الجمعة.
وأضاف عليان أن المنزل هو ضمن بناية سكنية في جبل المكبر، وهو عبارة عن الطابق الثاني، ومساحته 130 متراً مربعاً، وهذا المنزل لعائلة الشهيد بهاء عليان وكان للشهيد غرفة صغيرة فيه فقط، مؤكدا أنه في حال تنفيذ قرار الهدم ستلحق الاضرار بالطابق الأول والثالث.
وأكد عليان رفضه للقرار الجائر التعسفي، والذي يأتي ضمن الإجراءات التعسفية ضد ذوي الشهداء، وقال:" إن القرار غير قانوني يعتمد على قانون الطوارئ البريطاني الذي يعطي للحاكم العسكري امكانية القيام بأي عمل".
يذكر أن الشهيد بهاء عليان نفذ عملية طعن وإطلاق نار مع الشاب بلال أبو غانم، الشهر الماضي، في حافلة صهيونية بجبل المكبر، أدت الى مقتل 3 مستوطنين وجرح آخرين، ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد عليان.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »