استشهاد الشاب "محمود عليان" متأثراً بإصابة سابقة

تاريخ الإضافة الخميس 19 تشرين الثاني 2015 - 8:03 م    عدد الزيارات 3994    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلنت مصادر طبية، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد الشاب محمود سعيد عليان (20 عاماً) من سكان قرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة، متأثراً بجراحه، التي أصيب فيها قبل أكثر من أسبوع، خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأصيب الشاب عليان بعيار ناري في الرأس، خلال المواجهات التي اندلعت شمال مدينة البيرة، في الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات.
وجراء إصابته الخطيرة، نقل الشاب عليان إلى مستشفى في القدس، منذ عدة أيام، ولكن بسبب تدهور حالته الصحية، تم إعادته إلى مستشفى رام الله الحكومي يوم أمس، وأعلن مساء اليوم عن استشهاده.
وعليان هو من سكان بلدة عناتا شرقي مدينة القدس المحتلة، وهو يدرس التمريض في الكلية العصرية الجامعية، في سنته النهائية، وهو أحد النشطاء في حركة الشبيبة الطلابية، وأحد القادة الميدانيين في المواجهات اليومية في أكثر من مكان.
ووفقاً لمصادر من عائلة الشهيد عليان، فإنه سيتم تشييع جثمان الشهيد محمود عليان، عقب أداء صلاة الجنازة عليه، ظهر يوم غد الجمعة في مقبرة عناتا.

 

 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »