استشهاد الشباب "الشوبكي" منفذ عملية الطعن في الفوار

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 تشرين الثاني 2015 - 10:50 م    عدد الزيارات 4267    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلن مساء اليوم الأربعاء عن استشهاد الشاب محمد إسماعيل الشوبكي ( 19 عاما) متأثرا بجراحه بعد ساعات من تنفيذه عمليه طعن جندي صهيوني على مفرق مخيم الفوار جنوب الخليل اليوم.
وأطلق جنود الاحتلال النار على الشاب بعد أن تمكن من طعن جندي صهيوني قرب مخيم الفوار جنوب الخليل، واصيب الجندي بجروح في رأسه ونقل إلى مستشفى هداسا في القدس ووصفت حالته بالحرجة، وافادت مصادر محلية ان منفذ العملية طالب في كلية العروب.
وقالت وسائل الإعلام العبرية إن منفذ العملية وصل في سيارة ثم ترجل منها وطعن الجندي في الجزء العلوي من جسده، ثم أطلقت النار على المنفذ.
وأغلقت قوات الاحتلال مفرق الفوار في وجه المركبات الفلسطينية، بينما تجمع عشرات المواطنين بالقرب من المفرق وبدأوا برشق قوات الاحتلال التي انتشرت بأعداد كبيرة في المكان بالحجارة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »