مجموعات يهودية تُجدّد اقتحامها للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 11 أيلول 2014 - 2:08 م    عدد الزيارات 5928    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


جدّدت جماعات يهودية استيطانية، اليوم الخميس، اقتحامها للمسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معزّزة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وشرعت على الفور بتنفيذ جولات استفزازية في باحات المسجد.

وقال مراسل موقع مدينة القدس بأن اقتحامات المستوطنين اليهود بدأت منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم ومن المتوقع أن يزداد عدد المستوطنين المُقتحمين للمسجد حتى ظهر اليوم.
ويتقدم هذه المجموعات عدد من كبار المتطرفين "الحاخامات"، والذين يتولون تقديم روايات يهودية اسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الاقصى.
من جهتها، تواصل شرطة الاحتلال فرض اجراءاتها التعسفية بحق روّاد المسجد الاقصى، خاصة من النساء والطالبات، وتمنع عدد كبير منهن من دخول المسجد، وتحتجز بطاقات كل من تسمح له بالدخول الى المسجد المبارك.
وكانت شرطة الاحتلال اقتحمت يوم أمس مكتب الأحوال في المسجد الاقصى التابع لدائرة الأوقاف الاسلامية وسلمت ثلاثة من العاملين في الاقصى أوامر استدعاء لأحد مراكز شرطة الاحتلال في القدس للاستجواب والتحقيق.
 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »