الأوقاف: الاحتلال يعطل تنفيذ ٢١ مشروعا لإعمار الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الأول 2015 - 2:12 م    عدد الزيارات 2427    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن سلطات الاحتلال تعطل تنفيذ أكثر من ٢١ مشروعاً لإعمار المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت، على لسان مصدر مسؤول فيها، أن سلطات الاحتلال ترفض إدخال جميع مواد الترميم والإعمار والصيانة لتنفيذ المشاريع التي طرحت عطاءاتها، مؤكداً أن كل مشاريع الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى المبارك تم عرقلتها، ومنها مشاريع أحيلت عطاءاتها إلى المتعهدين؛ ولكن شرطة الاحتلال تمنع تنفيذها.

وشدّد على أن دائرة الأوقاف، احتجت رسمياً عشرات المرات على هذا التدخل "السافر" في شؤون المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن الأقصى بكامل مساحته ١٤٤دونماً وقف إسلامي للمسلمين وحدهم ولا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه أو التدخل في شؤونه.

وأكد أنه رغم الاحتجاجات الرسمية التي قدمت لسلطات الاحتلال، إلا أنه لا يوجد أي تجاوب لتنفيذ هذه المشاريع الحيوية للمسجد ومرافقه.

ولفت إلى أن أهم هذه المشاريع المعطلة، مشروع الإطفاء والإنارة، والإنذار، والتهوية، وتبليط الساحات، وترميم باب الرحمة ومشاريع أخرى هامة وعديدة.
وتواصل قوات الاحتلال السماح للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى تحت حمايتها في خطوة تهدف لتدنيس المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.
 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »