جهات فلسطينية تضغط على عائلات الشهداء لقبول شروط الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الأول 2015 - 10:57 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كشف رئيس دائرة الرصد والتوثيق في مؤسسة الحق تحسين عليان عن قيام جهات رسمية فلسطينية بالضغط على عائلات الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال من أجل القبول بالشروط "الإسرائيلية" مقابل تسلمها وعلى رأسها عدم تشريح الجثمان.
ورفض عليان في تصريحات صحفية ذكر أية أسماء أو لأي جهة رسمية تتبع تلك الجهات، مشيراً إلى أن مؤسسة الحق لديها معلومات مؤكدة بهذا الخصوص، ولكنها تستكمل متابعة الأمر مع العائلات التي تعرضت للضغط قبل أن يتم تعرية تلك الجهات.
وشدد على أهمية التشريح لكل جثامين الشهداء الذين يرتقون بغض النظر عن احتجازها من عدمه، لأنها هي بمثابة الخيط والدليل على جرائم الاحتلال من أجل معاقبته في المحافل القانونية المحلية والدولية.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »