الاحتلال يسلم جثمان شهيد من القدس واثنين من الضفة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2015 - 10:23 م    عدد الزيارات 2428    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء (29-12) جثامين 3 شهداء من القدس والضفة الغربية، فيما أبلغت بتسليمها جثمان شهيد من طولكرم غدا الأربعاء.
وقد تسلمت طواقم الإسعاف التابعة الصليب الأحمر جثمان الشهيد مازن عريبة من سلطات الاحتلال وهي في طريقها لبلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وكان الشهيد عريبة ارتقى في الثالث من ديسمبر الجاري، وأصيب جندي صهيوني بجراح بعملية إطلاق نار على حاجز "حزما" وسط القدس المحتلة.
كما نقلت طواقم الاسعاف جثمان الشهيد بسيم صلاح إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس بالضفة المحتلة تمهيداً لتسليم جثمانه إلى أهله.
يذكر أن صلاح استشهد بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بزعم طعن جندي في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة بتاريخ 29 نوفمبر 2015.
وفي الخليل، قرّرت سلطات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد إياد ادعيسات من مدينة يطّا على معبر ترقوميا غرب محافظة الخليل جنوب الضفة.
وكان من المفترض تسليم جثمان الشهيد ادعيسات قبل يومين مع الشهيدين محمد الشوبكي وعيسى الحروب، قبل أن يتراجع الاحتلال عن تسليم جثمانه.
وارتقى الشهيد ادعيسات برصاص الاحتلال في 24 ديسمبر قرب مفترق "الفحص" جنوب الخليل، وادّعى الاحتلال حينها محاولته طعن أحد الجنود في المكان.
كما أبلغت سلطات الاحتلال عائلة الشهيد عز الدين رداد من بلدة صيدا شمال طولكرم، نيتها تسليم جثمانه مساء غد الأربعاء.
وكان الشهيد رداد ارتقى في الثالث من الشهر الجاري اثر عملية طعن نفذها قرب باب العامود في القدس المحتلة اسفرت عن اصابة جندي صهيوني بجروح خطيرة”.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »