ذوو شهداء القدس يطالبون الأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال للإفراج أبنائهم

تاريخ الإضافة الخميس 21 كانون الثاني 2016 - 8:04 م    عدد الزيارات 2375    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شارك العشرات من ذوي الشهداء المقدسيين المحتجزة جثامينهم الى جانب عدد من المواطنين في وقفة احتجاجية نظمت أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة رام الله اليوم الخميس، وبحضور وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلي غنام.

وجرى خلال الوقفة تسليم رسالة إلى مكتب الأمم المتحدة في مدينة رام الله تطالب فيها الأمين العام بان كي مون بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن جثامين شهداء القدس التي تحتجزها سلطات الاحتلال.

وقالت محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلي غنام إن على الأمم المتحدة القيام بدورها في وضع حد للظلم التي يمارسه الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال تحاول من خلال احتجاز جثامين الشهداء قهر عائلاتهم وحرمانهم من إلقاء نظرة الوداع عليهم.

من ناحيته قال محمد عليان والد الشهيد بهاء إن الرسالة التي أرسلت إلى بان كي مون قد تكون أقوى رسالة توجه للعالم بأن الصهاينة لا يزالوا يتاجرون بجثامين الشهداء ويحتجزونهم في ظروف سيئة.

أما والد الشهيد الطفل حسن مناصرة المحتجز منذ 103 أيام في ثلاجات الاحتلال، قال إن مطلبنا يقتصر على استرجاع جثامين أبناءنا لدفنهم بكرامة، وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل إجتجاز الجثامين رغم أن القانون لا يجيز احتجازه.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »