الأورومتوسطي محذراً: الساعات القادمة حرجة للغاية للأسير القيق

تاريخ الإضافة الإثنين 1 شباط 2016 - 1:50 م    عدد الزيارات 2352    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في جنيف، إنه يواصل المتابعة الحثيثة لوضع الصحفي الأسير محمد القيق الذي دخل مرحلة الخطر الحقيقية بعد مرور (68) يوما على إضرابه المفتوح عن الطعام.
وذكر المرصد في بيان له أنه استلم تقريراً طبيا صادرا من مستشفى العفولة عبر محامي القيق أشرف أبو سنينة، وقام بإرسال نسخة عاجلة منه لعدد من الأطراف، موضحا أن التقرير يشير بوضوح إلى حالة الخطر الشديد على صحة القيق، “ويعني بشكل واضح أن الساعات القادمة حرجة للغاية”.
وأشار إلى أنه أرسل تفاصيل تطورات الموقف لعضو البرلمان الأوروبي وعضو لجنة الحريات المدنية “مارتينا أندرسون” بصفتها رئيسة لجنة العلاقات مع فلسطين داخل البرلمان.
وأشار إلى انه أطلع “أندرسون” على وضع القيق، كما أبدى المرصد استعداده لوضع لجنة الحريات في صورة تفصيلية في اجتماع للجنة يوم 4 فبراير، مؤكدا على ان الوضع الصحي للأسير القيق لا يحتمل أي تأخير.
ودعا المرصد اللجنة إلى زيارة القيق في مشفى العفولة يوم 8 فبراير القادم ضمن برنامجها لزيارة المنطقة، وإن تعذر فاللقاء بعائلته ومحاميه.
ودعا المرصد المفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان وأعضاء البرلمان الأوروبي والفريق المعني بحالات الاعتقال التعسفي التابع للأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم، وكفالة الوضع الصحي للأسير القيق والعمل على الإفراج عنه في أسرع وقت وقبل أن تؤول الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »