الأردن يطالب "إسرائيل" بكف يدها عن منطقة القصور الأموية

تاريخ الإضافة الأحد 7 شباط 2016 - 10:13 ص    عدد الزيارات 3132    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        





استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني تمادي "إسرائيل" باعتداءاتها ضد منطقة القصور الأموية الواقعة الى جنوب وجنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، والملاصقة لأسواره.
وقال المومني في بيان صحفي إن الحكومة تطالب "إسرائيل" بكف يدها عن منطقة القصور الاموية وإعادتها للمالك الاصلي، وهو الأوقاف الاسلامية لإدارتها والحفاظ عليها حسب الأصول.


وكانت سلطات الاحتلال أقدمت مؤخرًا على تسوية خلافات داخلية بين المذاهب اليهودية المختلفة على حساب منطقة القصور الأموية التي تعود ملكيتها للوقف الإسلامي، حيث قررت توسعة منصة مخصصة لصلاة اليهود المتحررين في تلك المنطقة.
وحسب وكالة "بترا" الأردنية، فإن هذا الاعتداء الأحدث يأتي من سلسلة اعتداءات طويلة طالت تلك المنطقة؛ حيث أن سلطات الاحتلال أقدمت على مدار السنوات الأخيرة على تنفيذ أعمال حفر أدت إلى تدمير تراث إسلامي وعربي ثمين، كما أقدمت على سرقة ونقل العديد من القطع الأثرية الإسلامية من المنطقة.


ومن بين سلسلة الإجراءات التي ترمي لتهويد منطقة القصور الأموية، وضعت سلطات الاحتلال لافتات وشواخص إرشادية بمسميات تهويدية تزور تاريخ المنطقة، كما أنها سمحت بإقامة صلوات حفلات دينية يهودية في المنطقة 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »