عائلة القيق: لا اتفاق حتى اللحظة وإعلام الاحتلال كاذب

تاريخ الإضافة السبت 20 شباط 2016 - 6:35 م    عدد الزيارات 2349    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 نفت عائلة الأسير الصحفي محمد القيق الأنباء التي توردها بعض وسائل الإعلام العبرية عن اتفاق قريب ينهي قضية ابنها الأسير المضرب عن الطعام منذ 89 يوماً على التوالي، بحيث يتم نقله إلى مستشفى المقاصد والإفراج عنه في مايو المقبل.
وأوضح همام القيق شقيق الأسير محمد في تصريحات صحفية، اليوم السبت (20-2) أنّ كل هذه الأنباء التي يوردها الاحتلال عبر وسائله الإعلامية "كاذبة ولا أساس لها من الصحة، وهي محاولة يائسة للنيل من الحشد والالتفاف الشعبي الكبير حول قضية محمد".
وأضاف: "موقفنا في عائلة القيق لا زال واضحاً بالمبدأ الذي رسخه محمد؛ وهو أن يخرج حراً أو شهيداً".
وشدّد القيق بقوله: "لا يوجد أي اتفاق حتى الآن ما لم يكن هناك صفقة تحفظ كرامة محمد وتضمن له الإفراج الفوري والعاجل".
وكانت القناة العبرية العاشرة قد ذكرت، أنّ اتفاقا أبرم؛ بموجبه سيتم نقل القيق إلى مستشفى المقاصد ويتم تحديد الإفراج عنه في 21 مايو القادم ولن يجدد له "الإداري" حسب زعمها.
فيما نشرت بعض المواقع الإعلامية العبرية الأخرى توقعات بأن يكون هناك اتفاق في قضية القيق خلال الساعات 24 المقبلة، دون أن يتم الدخول في التفاصيل.
ويدخل القيق يومه الـ 88 بالإضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري، حيث يمر بحالة صحية حرجة، وتحذر عائلته من أنه قد يستشهد في أي لحظة إذا لم يتم الضغط على الاحتلال للإفراج عنه.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »