مدير الأوقاف يستنكر إقامة حفل موسيقي على جدران الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 شباط 2016 - 9:23 م    عدد الزيارات 1958    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استنكر مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب التميمي مواصلة المسّ بقدسية المسجد الأقصى المبارك، واستفزاز مشاعر المسلمين بوسائل وإجراءات تؤجّج الوضع وتدفع باتجاه صراع ديني في القدس.
وندد الخطيب في تصريحات صحفية، بسماح شرطة الاحتلال لمجموعة "مسيحية متصهينة" بإجراء حفل موسيقي صاخب على الجدار الجنوبي للمسجد القبلي من الأقصى المبارك، ونصب مسرح ووضع معدات موسيقية وأضواء كاشفة ومعدات تصوير تلفزيونية، بعد صلاة العشاء.
وقال إن ذلك يعدّ اعتداء على الأقصى وجداره الجنوبي الذي لا يجوز وغير مقبول أن يتحول إلى ساحة وجدارية عرض للحفلات الدينية والموسيقية، إذ يمثل ذلك تعديا صارخا وانتهاكا فاضحا واستهتارا من سلطات الاحتلال، بحقوق المسلمين وأماكن العبادة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم، وفق تعبيره.
وشدد على أن واجب شرطة الاحتلال كان منع هذه الممارسات والعبث والمس بالمقدسات، حيث تذرعت بأنها مجموعة مسيحية تقيم حفلا سنويا، ورفضت وقف هذا الحفل ومنعه، ما يدل على تواطؤ الشرطة مع هذه الممارسات التي تزيد الاحتقان والغضب عند المسلمين من هذه التصرفات والانتهاكات للحقوق الإسلامية، كما قال.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »