17 مليون متابع لتغريدات "انتفاضة 150"

تاريخ الإضافة الإثنين 29 شباط 2016 - 11:26 ص    عدد الزيارات 3761    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        



تحت وسم #انتفاضة_150، غرّد مئات الناشطين دعما لانتفاضة القدس بعدد كبير من الصور والتصاميم التي تُظهر جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين منذ اندلاع الانتفاضة مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


ودعا النشطاء في تغريداتهم إلى مواصلة الانتفاضة ودعمها في مواجهة الجرائم الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، كما نشر آخرون إحصاءات عن الانتفاضة تتضمن عدد عمليات الطعن وإلقاء الزجاجات الحارقة، وأعداد القتلى والإصابات في صفوف جيش الاحتلال.


وحسب مختصين وصلت التغريدات في وقت الذروة مساء الأحد إلى أكثر من 17 مليون متابع حول العالم، بينما بلغت نسبة إعادة التغريد 66.9%، أما عن الأماكن التي انطلقت منها التغريدات فكانت بالترتيب من فلسطين وتركيا والجزائر ومصر وعُمان وقطر وإندونيسيا وفرنسا.


جدير بالذكر أن 186 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 15645 في الضفة المحتلة والقدس وقطاع غزة، في حين قتل 33 إسرائيليًا منذ بدء الانتفاضة مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق معطيات رسمية فلسطينية وإسرائيلية.
 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »