اتفاقية تعاون بين جامعة طرابلس ومؤسسة القدس الدولية: لتنسيق الجهود والتكامل لخدمة قضية القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 4 آذار 2016 - 6:40 م    عدد الزيارات 5152    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


وقّعت جامعة طرابلس (مجمّع الإصلاح) ممثلة برئيس مجلس أمنائها فضيلة الشيخ المحامي محمد رشيد الميقاتي، ومؤسسة القدس الدولية ممثلة بمديرها العام الأستاذ ياسين حمّود، اتفاقية تعاون لتنسيق الجهود، وخدمة القدس في المجالات التي يعمل فيها الطرفان.

ونصّت الاتفاقية التي جرى توقيعها في حرم الجامعة في شمال لبنان يوم الخميس الواقع فيه 3/3/2016م على تنفيذ فعاليات وتنظيم دورات وندوات ومؤتمرات علمية لنشر المعارف المقدسية، كما نصّت على سعي الطرفيْن لتوجيه طلاب الماجستير والدكتوراه نحو دراسات بيت المقدس، وبذل الجهود لتكريس القدس كقضية حاضرة في أعمال اتحاد الجامعات العربية، والمحافل الجامعية والعلمية ذات الصلة.

وأكّد الطرفان ضرورة تأهيل رموز متخصصة في شؤون القدس، والعمل على إقرار مساق دراسيّ يعرّف الطلاب الجامعيين بأهمية القدس ومكانتها وواقعها واحتياجاتها وواجب الأمة لإنقاذها وتحريرها من الاحتلال الإسرائيليّ.

كما أكد الطرفان أن القدس تحتاج إلى جهود كلّ مكونات الأمة كونها قضية عربية وإسلامية، ولا بدّ من تنوّع جهود نصرتها لا سيّما المجالات الثقافية والعلمية نظرًا لقلة معرفة الناس بمكانة القدس ودور الأمة المطلوب للدفاع عنها.

حضر لقاء التوقيع عن جامعة طرابلس رئيس مجلس الأمناء الشيخ المحامي محمد رشيد الميقاتي، ونائب رئيس الجامعة الدكتور رأفت الميقاتي، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الشيخ الدكتور علي البقاعي، ورئيس قسم الدراسات والتخطيط الشيخ المحامي صلاح الدين الميقاتي وثلة من الأساتذة والإداريين. وحضر عن مؤسسة القدس الدولية مدير عام المؤسسة الأستاذ ياسين حمود، ورئيس قسم الأبحاث والمعلومات الأستاذ هشام يعقوب، ومدير إدارة الشؤون الإدارية الأستاذ بسام الحاج.




أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »