شهيدان في عملية مزدوجة بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 آذار 2016 - 9:02 ص    عدد الزيارات 5051    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


استشهد شابان فلسطينيان بعد إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال بالقرب من باب العامود في البلدة القديمة من القدس المحتلة، جراء تنفيذهما عملية مزدوجة صباح اليوم الأربعاء.


وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن شابين أطلقا النار على حافلة للمستوطنين بالقرب من مستوطنة “راموت” بالقدس المحتلة، ولاذا وانسحبا من المكان بعد اكتشاف أمرهما من قبل أحد المستوطنين الذي أطلق عليهما النار.


وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية أن قوات الاحتلال طاردت الشابين لمدة ساعتين في شوارع القدس قبل أن يصلا بمركبتهما لمنطقة بين باب العامود وباب الحديد بالقرب من القدس القديمة وقاما بدهس مركبة لشرطة الاحتلال وشرعا بإطلاق النار نحو جنود الاحتلال ومستوطنيه".
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »