الاحتلال ينكل بثلاث قاصرات في سجن "هشارون"

تاريخ الإضافة الجمعة 11 آذار 2016 - 1:10 م    عدد الزيارات 3836    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن ثلاث أسيرات قاصرات في سجن "هشارون" تحدثن عن تفاصيل تنكيل لجنود ومحققي الاحتلال بهنّ خلال اعتقالهن، دون مراعاة لأعمارهنّ.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير للأسيرات في السّجن، إذ أشارت الأسيرتان راما جعابيص (14 عاماً)، وملك سلمان (16 عاماً)، من القدس، إلى أن جنود الاحتلال طرحوهما أرضاً عند اعتقالهما وقيّدوهما بالأصفاد، وانهالوا عليهما بالضرب والشتائم البذيئة.

وأضافتا أن محققي الاحتلال لم يسمحوا للوالدين أو المحامين بحضور التحقيق، وكذلك جرى مع الأسيرة ساجدة حسن (16 عاماً)، من نابلس.

وبيّن نادي الأسير أن القانون ينصّ على وجوب حضور أحد أفراد عائلة الطفل المعتقل أو محاميه خلال عملية التحقيق، حتى لا يكون الطفل معرّضاً لانتزاع الاعترافات منه عنوة.
يذكر أن الفتيات الثلاث معتقلات منذ شهر شباط/ فبراير المنصرم ولا يزلن موقوفات.
 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »