الاحتلال ينكل بثلاث قاصرات في سجن "هشارون"

تاريخ الإضافة الجمعة 11 آذار 2016 - 1:10 م    عدد الزيارات 4009    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن ثلاث أسيرات قاصرات في سجن "هشارون" تحدثن عن تفاصيل تنكيل لجنود ومحققي الاحتلال بهنّ خلال اعتقالهن، دون مراعاة لأعمارهنّ.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير للأسيرات في السّجن، إذ أشارت الأسيرتان راما جعابيص (14 عاماً)، وملك سلمان (16 عاماً)، من القدس، إلى أن جنود الاحتلال طرحوهما أرضاً عند اعتقالهما وقيّدوهما بالأصفاد، وانهالوا عليهما بالضرب والشتائم البذيئة.

وأضافتا أن محققي الاحتلال لم يسمحوا للوالدين أو المحامين بحضور التحقيق، وكذلك جرى مع الأسيرة ساجدة حسن (16 عاماً)، من نابلس.

وبيّن نادي الأسير أن القانون ينصّ على وجوب حضور أحد أفراد عائلة الطفل المعتقل أو محاميه خلال عملية التحقيق، حتى لا يكون الطفل معرّضاً لانتزاع الاعترافات منه عنوة.
يذكر أن الفتيات الثلاث معتقلات منذ شهر شباط/ فبراير المنصرم ولا يزلن موقوفات.
 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »