القدس.. أوامر هدم جديدة بحجة البناء دون ترخيص

تاريخ الإضافة الإثنين 14 آذار 2016 - 9:36 ص    عدد الزيارات 2902    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



سلمت طواقم بلدية الاحتلال اليوم الاثنين، أوامر هدم إدارية لمقدسيين من قرية العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مركز معلومات وادي حلوة، إن طواقم البلدية ترافقها قوات الاحتلال، اقتحمت بناية المواطن فادي العيساوي، في منطقة "حمايل العرب" بقرية العيسوية شرقي القدس، وسلمت عائلته قرار هدم إداري لبنايته القائمة منذ عام 2001، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح الشاب فادي العيساوي أن بنايته قائمة منذ عام 2001، مؤلفة من 3 شقق سكنية، يعيش فيها 8 أفراد، وحصل على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، لكن تم إضافة مساحة على الرخصة، وفرض عليه مخالفة بناء قيمتها 75 الف شيكل، بحيث تم الانتهاء من دفعها عام 2006، ويعمل طوال الأعوام الماضية لاستصدار رخصة للبناء المضاف.

وأضاف العيساوي أنه أتم واستوفى متطلبات الترخيص، وبقيت ما تسمى "ضريبة تحسين ملامح البيئة" للحصول على الرخصة، إلا أنه فوجئ بقرار الهدم الإداري.

وفي حي المدارس بالقرية اقتحمت طواقم البلدية بناية المواطن محمد داود محمود، وسلمته قرار هدم إداري لطابقين من بنايته السكنية المؤلفة من 4 طوابق.

وقال محمود إن البلدية اعتبرت أنه قام بإضافة طابقين اضافيين، وفرضت عليه مخالفة بناء قيمتها 100 ألف شيكل لكل طابق، وحتى اليوم يقوم بدفعها شهريا.

يذكر أن قرية العيساوية تتعرض لحملة شرسة تستهدف مواطني القرية ومعاقبتهم، باعتبارها تشكل قلعة صمود المقدسيين.
 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »