الحاخام "غليك" يقود اقتحاماً استفزازياً جديداً للأقصى بحراسة مشددة

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آذار 2016 - 10:34 ص    عدد الزيارات 3070    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قاد الحاخام اليهودي المتطرف "يهودا غليك"، اليوم الاثنين، اقتحاماً استفزازياً جديداً للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.
ونفذ غليك جولة استفزازية على رأس مجموعة من غُلاة المستوطنين المتطرفين استقرت في منطقة باب الرحمة المعروفة باسم "الحُرش" بين باب الاسباط والمصلى المرواني في الاقصى، وتولى تقديم رواية أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الاقصى، في حين ساد المسجد المبارك التوتر الشديد خلال جولة المتطرف غليك، وصدحت حناجر المصلين وطلبة مجالس العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحام المتطرف غليك وعصابات المستوطنين.
وواصلت شرطة الاحتلال الخاصة فرض اجراءاتها المشددة على دخول الشبان والنساء الى المسجد الاقصى واحتجزت بطاقاتهم الشخصية الى حين خروج أصحابها من المسجد.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »