الحاخام "غليك" يقود اقتحاماً استفزازياً جديداً للأقصى بحراسة مشددة

تاريخ الإضافة الإثنين 21 آذار 2016 - 10:34 ص    عدد الزيارات 3234    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قاد الحاخام اليهودي المتطرف "يهودا غليك"، اليوم الاثنين، اقتحاماً استفزازياً جديداً للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.
ونفذ غليك جولة استفزازية على رأس مجموعة من غُلاة المستوطنين المتطرفين استقرت في منطقة باب الرحمة المعروفة باسم "الحُرش" بين باب الاسباط والمصلى المرواني في الاقصى، وتولى تقديم رواية أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الاقصى، في حين ساد المسجد المبارك التوتر الشديد خلال جولة المتطرف غليك، وصدحت حناجر المصلين وطلبة مجالس العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية ضد اقتحام المتطرف غليك وعصابات المستوطنين.
وواصلت شرطة الاحتلال الخاصة فرض اجراءاتها المشددة على دخول الشبان والنساء الى المسجد الاقصى واحتجزت بطاقاتهم الشخصية الى حين خروج أصحابها من المسجد.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »