الاحتلال ينظم مهرجاناً موسيقياً تهويديًا في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 28 آذار 2016 - 9:20 ص    عدد الزيارات 3118    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


تُنظّم ما تسمى "سلطة تطوير القدس" ووزارة القدس والشتات" التابعتين لسلطات الاحتلال، إضافة إلى بلدية القدس العبرية، وشركتي "اريئيل" و"عيدن" الصهيونيتين، مساء اليوم الاثنين، مهرجاناً موسيقياً تهويدياً في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ويستمر حتى مساء يوم الخميس القادم، وهو الخامس على التوالي.

ويتضمن المهرجان حفلات موسيقية وعروض بهلوانية، ويشارك فيه عشرات الموسيقيين وفرق "إسرائيلية" وعالمية.

ويهدف المهرجان- الذي يُطلق عليه منظموه تسمية "أنغام في القديمة"- إلى تشجيع السياحة "الإسرائيلية" والأجنبية في المحلات التجارية والفنادق اليهودية في القدس القديمة، إضافة إلى فرض بُعدٍ يهودي تلمودي للمدينة.

ويتوزع برنامج المهرجان الذي يستمر أربع ليالي في مناطق متفرقة من القدس القديمة، حيث سيتم نصب عدة منصات في مواقع مختلفة منها: باب الخليل، وقلعة القدس التاريخية بالقرب من الباب الجديد، وفي حي الشرف، ومغارة الكتان بجانب باب العامود. كما سيتوزع ملحنون في معظم أزقة القدس القديمة لتقديم معزوفات فردية وجماعية.

ويرافق المهرجان التهويدي حملات تخفيض خاصة لدى الفنادق اليهودية التي دعت الحضور الى المشاركة في هذا المهرجان، وقضاء الوقت في فنادق القدس اليهودية.

ويأتي تنظيم هذه المهرجان في القدس القديمة التي تشهد حصارًا عسكريًا صهيونيًا محكمًا منذ عدة أسابيع، شل الحركة التجارية والحياتية في البلدة القديمة بشكل خاص وفي القدس المحتلة على وجه العموم.
 

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »