البرغوثي يدعو للانتفاض في وجه الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 2:40 م    عدد الزيارات 7301    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي الشعب الفلسطيني إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ومخططاته. وأضاف البرغوثي في مقابلة مع موقع مدينة القدس "إن الهبة الجماهيرية التي تشهدها مدن الضفة الغربية وغزة والشتات اليوم تضامنًا مع المسجد الأقصى المبارك إنما تؤكد على أن روح الانتفاضة لا زالت أصيلة وحية في نفوس الشعب الفلسطيني أينما كان".
وانتقد البرغوثي قمع الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية للمسيرات التي خرجت نصرة للأقصى، مطالبًا بتنفيذ قرارات لجنة الحريات المنبثقة عن اتفاق المصالحة الفلسطينية، والتي تنص على حرية ممارسة العمل السياسي، مضيفًا "التظاهرات التي خرجت اليوم يجب أن تعزز من حالة الوحدة الوطنية الفلسطينية خصوصًا أن هدفها هو مواجهة مخططات الاحتلال".
وطالب البرغوثي الدول العربية بالتحرك الفوري لوقف اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، وذلك من خلال  العمل على عزل الكيان الاسرائيلي، ومساندة مطالب الشعب الفلسطيني بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادته.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »