أمن السلطة الفلسطينية يقمع مسيرة تضامنية مع الأقصى في الخليل

تاريخ الإضافة الجمعة 17 تشرين الأول 2014 - 3:29 م    عدد الزيارات 6189    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أمن السلطة الفلسطينية يقمع مسيرة تضامنية مع الأقصى في الخليل

قمعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية مسيرة دعت لها حركة حماس في في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، تضامناً مع المسجد الأقصى المبارك ونصرةً له في ظل الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدفه.

وأفاد شهود عيان بأن قوات أمن السلطة حشدت عناصرها أمام مسجد الحسين الذي كان من المقرر أن يشهد انطلاقة المسيرة صوب دوار بن رشد وسط مدينة الخليل، حيث حاصرت القوات المسجد وشكّلت عناصره حاجزاً بشرياً أمام جموع المتظاهرين ومنعوهم من التقدّم.

وأوضح الشهود، أن عدداً من المشاركين في المسيرة قاموا بتغيير مسار الفعالية أكثر من مرة صوب منطقة نمرة وحارة الشيخ وشارع الشلالة ومنطقة باب الزاوية، غير أن أمن السلطة قام بمنعهم والاعتداء عليهم بالضرب المبرح واعتقال عدد منهم، بالإضافة إلى مصادرة إحدى المركبات الفلسطينية التي كانت تحمل أعلام ورايات حركة "حماس".

وفي سياق متصل، حاولت مجموعة من الشبان الفلسطينيين الوصول إلى نقطة تماس مع جيش الاحتلال في منطقة باب الزاوية، غير أن تواجد عناصر أمن السلطة في ذلك المكان وإطلاقهم لقنابل الصوت لتفريق جموعهم حال دون ذلك.
 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »